تربية الأبناء بالرفق

الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

شاركني قرآءة كتاب .. لغز المرأة .. شريف أبو فرحة (1)



عثرت في مكتبة أخي على كتاب اسمه لغز المرأة (القوانين السرية للمرأة ) ..  الكاتب شريف أبوفرحة 

وعلى الغلاف وجدت هذه الجمل:

ماذا تريد المرأة ؟؟ .. كيف تعشقك زوجتك ؟؟ .. كيف تصبحين امرأة متألقة؟؟
حقيقة عنوان الكتاب أثار فضولي فدائما ما يردد الرجال انه كتاب مفتوح أمام المرأة وان المرأة لا يمكن ان يفهمها الرجل .. فهل فهم الكاتب  المرأة أم أنه أيضا يحاول أن يخطو خطوات نحو اكتشاف شخصية المرأة واحوالها ..؟؟
استعرت الكتاب من أخي وبدأت أتصفح بعض أوراقه وكان مما قرأته:

" لست أدعي أني عالم نفسي يسبر أغوار النفس البشرية ليخرج أسرارها ويعرف عوالمها الغامضة، مع حرصي الشديد على فهم طبيعة تلك النفس الإنسانية بكل متناقضاتها وغرائبها ..

ولست أدعي أني عرًاف التكهن والتنبؤ بما تخفيه الكلمات والتصرفات من مشاعر لا يدركها إلا أصحابها، مع قناعتي أن كل حرف ينطقه الإنسان، وكل غشارة ونظرة إنما هي من فائض ما يحمله قلبه، فهي علامات على ما فيه ..

ولست أدعي أني خبير بطبائع النساء وأسرار مشاعرهن وخفايا صدورهن، وإن كنت أدرك أن النساء هن أوضح المخلوقات وأكثرهن شفافية .. 

ولست أدعي أني قاض سوف يحاكم تصرفات النساء ومشاعرهن ، لأحكم عليهن بالعقل والطيبة والحنان أو غير ذلك من المشاعر التي يحلو لكثير من الرجال أن يصفونهن بها، وإن كان من المتوقع أن أنحاز إلى جانب من الجوانب، مع حرصي الشديد على الحيادية في عرضي ونظرتي ..

لست أدعي أيًا من هذا ولاذاك، لكني أدعي أني صبور في الملاحظة وصبور في التفكير في كل ما أراه "

ما سبق كان بعض ما ذكره المؤلف في مقدمة كتابه أعجبني فيه محاولة الإنصاف ومحاولة ذكره لقواعد تفكيره في هذا الموضوع والأسس التي سيبني عليها حديثه عن المرأة 

في الموضوع القادم ان شاء الله نستكمل تصفح بعض أوراق الكتاب والفكرة التي يحملها 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق